القائمة الرئيسية

الصفحات

الرتب و التخصصات المعنية بمسابقة وزارة التربية سبتمبر 2017

انتشرت ي الآونة الأخيرة اخبار تخص اجراء مسابقة جديدة في قطاع التربية الوطنية تخص عدة رتب .
 و من الاخبار المتداولة من تقول ان هناك مسابقة جديدة للأساتذة في شهر سبتمبر 




2017 وايضا مسابقة لمشرفي التربية و غيرها من الرتب.
لكن الحقيقة غير ذلك تماما حيث ان الرتب التي جريت نظمت فيها مسابقات في شهر جوان ونقصد بها ( رتب استاذ التعليم الثانوي و المتوسط ومشرف التربية و مقتصد ونائب مقتصد و ملحق رئيسي بالمخبر و مستشار التوجيه ) كل هذه الرتب لن تجرى يها مسابقات جديدة في شهر سبتمبر و لا في سنة 2017 .
كما ان المسابقة الخاصة باساتذة التعليم الابتدائي ايضا لن تعلن ولن تجرى في شهر سبتمبر و لا في سنة 2017 و من الممكن جدا ان شاء الله ان تجرى في حدود شهر فيفري اومارس على أقل تقدير.
أما الرتب المعنية بالمسابقة التي يتكلم عنا الجميع على ان نها ستكون في شهر سبتمبر فهي تخص رتب الادارة ( لا علاقة لها بالتعليم ) لكنها رتب ادارية و منها : 
ملحق رئيسي للادارة
عون ادارة
عون مكتب
كاتب مديرية
كاتب
عون حظ البيانات
عون مخبر
تقني سامي في الاعلام الالي
مهندس دولة في الاعلام الآلي
مساعد وثائثي امين محفوظات
عمال مهنيين من مختلف المستويات
...وغيرها من الرتب الشبيهة
حيث يتم تنظيم كل عام مسابقات تخص هذه الرتب يتم اعلانها بشكل مستقل حسب كل مديرية و حسب احتياجات المديريات فمن المديريات من تقوم بالاعلان في شهر سبتمبر و منها من تقوم بالاعلان في اكتوبر...الخ
اما التخصصات المطلوبة فهي :
مثلا بالنسبة للعمال المهنيين : 
اللياقة البدنية - شهادة الكفاءة المهنية و الخبرة المهنية
ملحق ادارة و عون ادارة رئيسي : المستوى المطلوب : شهادة البكالوريا او شهادة النجاح للدخول لجامعة التكوين المتواصل
عون ادارة : السنة الثالة ثانوي
ملحق بالمخبر :شهادة تقني في التخصصات التي لها علاقة بالمخبر مثل : البيولوجيا- البيوكيمياء - الكيماء - الاكترونيك ..الح
مساعد وثائقي امين محفوظات : المترشحين الحائزين على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية في علم اقتصاد المكتبات او تقني سامي في التوثيق و المحفوظات .
تقني سامي في الاعلام الآلي : شهادة الدراسات لجامعية التظبيقية او تقني سامي في الاعلام الالي .
مهندس دولة في الاعلام الالي : شهادة مهندس دولة في الاعلم الآلي
 هذه قط لمحة قصيرة عن التخصصات و الرتب المطلوبة وذلك في انتظار الاعلان الرسمي عن هذه المسابقات و التي ستكون كما قلنا سابقا منفردة حسب المديريات, اي قد تعلن احدى المديريات المسابقة في شهر سبتمبر في حين قد تعلن اخرى مسابقاتها في شهر اكتوبر او ديسمبر.
وبالنسبة للعام الماضي كانت آخر المديريات التي اعلنت هي معسكر و المدية حيث ان آخر مديرية اعلن هذه المسابقة هي مديرية التربية لولاية المدية , و التي اعلنت مسابقاتها في شهر جانفي 2017 لكنها تحتسب للسنة المالية 2016.
نحيطم علما قط أننا في مدونة التربية و التعليم , نتابع وباهتمام كل صغيرة وكبيرة تخص قطاع التربية و نحرص دائما ان ناتيكم بالأخبار الرسمية بعيدا عن الاشاعة , حتى ان كانت اخبارنا احيانا ليس كما تتمنوها لكن من واجبنا ن نقول لكم الحقيقة و لا نكذب عليكم . نحن نعلم جيدا انكم تتمنون ان تكون هناك مسابقة اخرى للاساتذة وربما لرتب اخرى في شهر سبتمبر ,نحن نأمل ذلك ايضا بكل تأكيد لكن لا نريد ان نعطيكم امل كاذب وباالتالي ارتاينا ان ننشر لكم هذا الموضوع لنطلعكم على الحقيقة. 
في اللأخير نتمنى لكم كل التوفيق و النجاح ي مشواركم المهني ونتمنى لكل من يبحث عن وظيفة ان يثبثه ويوفقه الله تعالى في العثور على ما يريد.

تعليقات

التنقل السريع