القائمة الرئيسية

الصفحات

مشروع لتوزيع 3500 حافلة نقل مدرسي جديدة

أعلن وزير التربية الوطنية ,عبد الحكيم بلعابد, يوم الخميس بالبليدة عن مشروع لتوزيع 3500 حافلة نقل مدرسي جديدة على مستوى كافة ولايات الوطن بهدف تخفيف عناء تنقل التلاميذ الذين يقطنون في مناطق نائية و كذا ضمان أمنهم و سلامتهم.
و صرح الوزير للصحافة على هامش زيارته التفقدية للولاية انه "تم لحد الآن توزيع ألف حافلة نقل مدرسية و هذا من بين 3.500 حافلة ينتظر توزيعها مستقبلا على الولايات التي تسجل نقصا في هذا المجال حرصا من الدولة على توفير ظروف دراسة جيدة".
و من أجل ذلك, بادرت وزارة الداخلية و الجماعات المحلية إلى إيفاد لجان تفتيشية لمختلف ولايات الوطن للوقوف على مختلف النقائص التي تسجلها المؤسسات التربوية لا سيما منها الإبتدائيات بهدف تداركها خاصة ما تعلق بملفي النقل المدرسي و الإطعام, كما أضاف الوزير.
و لدى تطرقه لملف الإطعام المدرسي أكد السيد بلعابد أن الدولة تولي أهمية بالغة لهذا الأخير من خلال بذلها لجهود كبيرة لضمان هذا المرفق (المطعم) على مستوى مختلف المؤسسات التربوية لما له من دور هام في ضمان حياة مدرسية هادئة.
من جهة أخرى, و في رده على سؤال حول مدى تكفل المؤسسات التربوية بذوي الاحتياجات الخاصة, أكد السيد بلعابد أن الوزارة الوصية تولي أهمية كبيرة للعمل على استقبال هذه الشريحة في أحسن الظروف و هذا تطبيقا لتعليمات الوزير الأول الذي أعطى تعليمات صارمة لعدم حرمان أي طفل يعاني من إعاقة ما, من الدراسة.

تعليقات

التنقل السريع