القائمة الرئيسية

الصفحات

مقياس تشخيص الاساتذة الفائضين



*** تشخيص الفائض ***
حدد المنشور رقم 576 الصادر في 22 ماي 1996 كيفيات تشخيص الفائض و تقليص المنصب كما يلي :
- في حالة تقليص منصب في مادة معينة بمؤسسة معينة فإن المنصب المعني ( الأستاذ المعني بالتقليص ) هو حسب الحالات التالية :
1_ في حالة وجود منصب شاغر ( معين عليه أستاذ مستخلف ) فإن هذا المنصب هو المعني بالتقليص .
2_ في حالة وجود أحد الأساتذة معني بالحركة الإجبارية فإن منصبه هو المعني بالتقليص .
3_ في حالة عدم وجود منصب شاغر أو حركة إجبارية . ويوجد أستاذ واحد تعيينه مؤقت وباقي الأساتذة تعيينهم نهائي . فإن الأستاذ صاحب التعيين المؤقت هو المعنى بالتقليص .
4_ في حالة وجود أكثر من أستاذ تعينهم مؤقت . فإن تحديد الأستاذ المعني بالتقليص يتم وفق المنافسة في التنقيط حسب عدة معايير أهمها. " الأقدمية العامة . الدرجة . ثنائي القطاع . السن ........ " وليس أخر تعيين في المؤسسة كما كان يشاع سابقا .
5_ في حالة وجود كل الأساتذة تعيينهم نهائي . فإن تحديد الأستاذ المعني بالتقليص يخضع كذالك للمنافسة في التنقيط وفق المعايير السالف ذكرها . وليس أخر تعيين في المؤسسة .
ملاحظة هامة : الأستاذ المقلص . إن كان تعيينه نهائي يسمى فائض ويتحصل على المنصب الذي يطلبه مباشرة دون ترتيب أو منافسة . أما إذا كان تعيينه مؤقت فيدخل في الحركة بصفة عادية ويخضع للترتيب والمنافسة كباقي الأساتذة المشاركين في الحركة .
الخلاصة :
(يعتبر فائضا : الاستاذ المتعاقد ..المستخلف. ...... المعين بصفة مؤقتة. ........الذي يدرس في غير اختصاصه.) في حالة ما اذا كان كل الأساتذة معينين بصفة نهائية . يكون الفيصل سلم التنقيط الموجود في المنشور الذي ذكرته سابقا.
منقول من صفحة اخبار مديرية التربية الجزائر غرب

تعليقات

التنقل السريع