القائمة الرئيسية

الصفحات

بخصوص ادماج اصحاب عقود ما قبل التشغيل - جيجل

التنقل السريع
    بخصوص ادماج اصحاب عقود ما قبل التشغيل - جيجل
    في إطار الاجتماع التوجيهي للوزارة المنعقد بتاريخ 05/12/2019،  الخاص بإدماج حاملي الشهادات الذي تم التطرق فيه إلى سير عملية الإدماج و التدابير و الإجــراءات الخاصة بهذه العملية من خلال  توفر الشروط اللازمة في المترشحين للإدماج و التي تتمثل في :
    ـ الجنسية الجزائرية .
    ـ بلوغ السن القانونية .
    ـ أداء أو الإعفاء من واجب الخدمة الوطنية .
    ـ التمتع بكامل الحقوق المدنية .
    ـ اللياقة البدنية و العقلية .
       و هدا عملا بأحكام المادة 75 من الأمر 06/03 المتضمن القانون الأساسي العام للوظيفة العمومية ، و المادة 16 من المرسوم الرئاسي 07/308 المتعلق بالعمال المتعاقدين، و قد تم ترتيب عملية الإدماج زمنيا وفق الرزنامة التالية :
    1 ـ إدماج حاملي الشهادات الذين يثبتون أقدمية (08سنوات أو أكثر خدمة فعلية عند تاريخ 31/10/2019 ) و يكونون في حالة نشاط عند هذا التاريخ ،و يتم إدماجهم ابتداءا من تاريخ 01/11/2019 .
    2 ـ إدماج حاملي الشهادات الذين يثبتون أقدمية ما بين ( 03 إلى 08 سنوات ) و في حالة نشاط ابتداءا من سنة 2020 .
    3 ـ إدماج حاملي الشهادات الذين لديهم أقدمية أقل من 03 سنوات و في حالة نشاط ابتداءا من سنة 2021 .
        يتم الإدماج بالنظر إلى المناصب المالية الشاغرة المتوفرة ، كما تم التطرق إلى مختلف اللجان التي ستتولى عملية الإدماج  و المتمثلة في :
    1 ـ اللجنة الولائية :
    ـ يترأسها السيد الوالي .
    ـ مدير التشغيل .
    ـ مسؤول السلطة التي لها الصلاحية التعيين .
    ـ مفتش الوظيفة العمومية .
    ـ المراقب المالي للولاية .
    تسهر هذه اللجنة على السير الحسن لعملية الإدماج على مستوى كل القطاعات و تستقبل طعون المترشحين الذين لم يتم إدماجهم و تبث فيها .
    2 ـ اللجنة العملية للإدماج : و التي تنصب على مستوى كل قطاع أو إدارة إدماج تتكون من مسؤول السلطة التي لها صلاحية التعيين و التسيير و أعضاء اللجان المتساوية الأعضاء .
    تقوم هذه اللجنة بــ : 
    ـ فحص و تدقيق ملفات المترشحين للإدماج .
    ـ إعداد القائمة النهائية للإدماج و إرسالها إلى لجنة المتابعة على مستوى الولاية .
    ـ إعداد  مقررات الإدماج الجماعية .
     3 ـ لجنة المتابعة على مستوى الولاية : 
        تتكون هذه اللجنة من مدير الإدارة المحلية و المكلف بتسيير مصلحة المستخدمين من اقتراح مصالح وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية .
        تسهر هذه اللجنة على :
    ـ متابعة عملية الإدماج على مستوى البلديات .
    ـ المصادقة على قائمة المترشحين للإدماج  و التي تتناسب مؤهلاتهم مع المناصب المالية الشاغرة .
         يتم التكفل المالي بعملية الإدماج بمشاركة جميع الميزانيات ( ميزانية الدولة ، ميزانية الولاية ، ميزانية البلديات ، إعانات صندوق التضامن و الضمان للجماعات المحلية ) .

    تعليقات